د.ابتهال الخطيب... هل أنتي مسلمة؟

on الأحد، 14 فبراير 2010


الكل قد شاهد ماقالته د.ابتهال الخطيب في برنامج (بدون رقابه) والذي تقدمه المذيعه وفاء الكيلاني على قناة LBC الفضائية، حيث أخذت تتكلم بالأعاجيب من الكلام الذي لا يمكن أن يخرج من إنسان عاقل إضافه إلا ذلك أنه مسلم، لأن هذا الكلام الذي تفوّت به يخرج المسلم من الملّه سواء كان سني أو شيعي لأن هذا الكلام يطعن بصلب العقيدة الإسلامية.


ماذا قالت ابتهال الخطيب:عندما سألتها المذيعه باللقاء بما أنّك شيعيّة قالت أنا كويتية وبس، فردت المذيعه مصدومة منها وقالت لها ( أنا اعتقدت أن تردي عليي وتقولي أنا مسلمة فقط) فقالت لها الخطيب لا أنا كويتية وبس لأن الوطن يجب أن يضم جميع الأديان ومشكلة لو سمت المعتقدات الروحانية على الوطن، وتقول أيضاً أنني لا أعرف نفسي روحانياَ (بمعنى أنّني لن أخبركم ماهو ديني).

ألا تعلمين يادكتورة أن شعار دولة الكويت هو الله... الوطن... الأمير، أي أن الدين الإسلامي مقدم على الوطن.


تقول إن عندنا بالكويت بفترة من الفترات نزل الشيعة والسنة ليتضاربون بالشارع، وكأنها تصوّر الحالة بالكويت كالحالة بلبنان ونحن نقول كذبتي يا دكتورة لأنّ هذا الشيء لم يحصل.


سألتها المذيعة: ضد أو مع قانون الخلع الذي يسمح للزوجة بتطليق زوجها؟ فأجابت أنا عندي تحفظ كبير على قانون الأحوال الشخصية لأن المرأة ليست متساوية بالحقوق مع الرجل.

يادكتورة من أعلم بشؤون الناس والبشر والقوانين التي تحكم حياة الناس أنتي أم الله عزوجل، الله سبحانه وضع هذه القوانين لكي تسير الحياة بين الناس بالعدل وهو سبحانه أعلم بشؤون عباده وتأتي أنتي وتقولي لدي تحفظ على القوانين لأنها ليست عادله... لاحول ولا قوة إلا بالله.


تقول أنا مع الأسرة النووية أي الأسرة الواحدة المكونة من رجل وامرأة وضد تعدد الزوجات.

الله سبحانه قد شرّع تعدد الزوجات لتأتي حضرتك وتقولي هذا الكلام مايعجبني.


سألتها المذيعة أنتي ضد أو مع زواج المثليين؟ فقالت أنا مع مادام القانون يسمح لهم ولكن في بلداننا ليست موجودة هذه القوانين ولكنّي أميل لزواج المثليين لأنّي مع حقوق الناس عموماً.


هل هذا الكلام يخرج من لسان دكتورة فاهمة وتدرّس بالجامعة، تقول أن المجتع الأوروبي يرى أنه يحتاج لمثل هذه القوانين فلذلك وضعوا هذه القوانين، أتريديننا يادكتورة أن نكون مثل قوم لوط؟ ألم تري يادكتورة ماذا فعل الله تبارك وتعالى بقوم لوط؟ أهذه القوانين تناسب الفطرة السليمة؟ أهذه القوانين تستخدم لتقدم الدول؟ ماذا حدث لنا؟ حتى بعض المثقفين عندنا يفكرون بهذه العقلية.


سألتها المذيعه: ضد أو مع تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم (وعلى فكرة عندما يذكر الرسول أمامها لاتصلي عليه أبداً) فقالت: أنا مع تجسيد الشخصيات بشكل عام فمع تجسيد شخصية الرسول.


تقول د.ابتهال الخطيب أن مسألة التمتع بالرضيعة موجود بكتب السنة والشيعة على حدٍ سواء، وتقسم على ذلك.

كذبتي يادكتورة لأن هذا الكلام غير موجود بكتب السنة أبداً، أصلاً هذا الكلام ينافي الفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها، فكيف تتجرئين وتكذبين بهذه الطريقة؟


تقول لايجب أن يكون هناك أساس ديني تشريعي في الدولة لنضمن الاستقرار.

هل الإستقرار لا يأتي إلا بعزل الدين نهائياً؟ ألا تعلمين أن دين الدولة هو الإسلام؟ ألا تعلمين أن الإسلام هو مصدر رئيسي من مصادر التشريع؟


بعد ذلك جاءها نقد شديد ولاذع من الشعب الكويتي عموماً الذي استهجن ماقالته د.ابتهال الخطيب الذي لا يرضاه أي عاقل يستخدم عقله لتحكيم أموره، وبعد ذلك تخرج علينا بمقاله مدافعه عن آراءها وعن كلامها الذي تفوّهت به لتقول الطامة الكبرى وهي:

(فمثلاً أنا لا أعرف مؤسسة حقوق إنسان معتبرة تقر مبدأ الإعدام كعقوبة، على الرغم من إقرار هذه العقوبة في كل الأديان السماوية، وذلك لأن حقوق الإنسان ليست مفصلة لأصحاب ديانات، أو تقاليد، أو توجهات معينة، بل هي مظلة تظلل البشرية جميعها. فعندما أُسأل أنا عن رأي حقوقي، فإنني أضع نصب عيني نظرة إنسانية عامة تخلو من أي أحكام مسبقة،)

بمعنى أنّ المشرِّع لتلك الأديان السماوية لم يعطي الإنسان أنسانيّته بحيث فرض عقوبة الإعدام على القاتل وذلك بوجهه نظرها غير إنساني.
 أبعد هذا الكلام وكل الذي سبق نريد فقط توضيحاً من د. ابتهال الخطيب، هل أنتي مسلمة؟

هل تؤمنين بكلام الله؟


هل ترين الإسلام دين صحيح؟


بعد الكلام الذي قلتيه نريد أن نعرف فقط هل أنتي على ديننا؟



4 التعليقات:

الفنان يقول...

السلام عليكم حجي كويتي ,,,
خلنا ندخل بالموضوع على طول ما احتاج مقدمات معاك

استاذ كويتي اتوقع انك ما شاعدت لقاء الراي الخميس الفائت
وكان لقاء مع الدكتورة ابتهال الخطيب .. وضحت فيه بعض الملابسات .. والتي على حسب كلامها فهمت خطأ
فما اعتذرت عنه لا اتحدث عنه فات
ولكن مع هذا فهي لم تفلت من اسئلتك ..

1- استاذي انا لا استغرب هذا الكلام من السيده العلمانية د. ابتهال الخطيب
فهذا طرحهم امام الناس وما خفي في صدورهم أعظم
بل هم كما يقول الدكتور سعيد عبد العظيم
(( لليهود دور بارز في ترسيخ العلمانية حتى يتيسر لهم السيطرة على امم الارض بعد تكسير حاجز الدين في نفوس العباد ))

فيا سيدي الفاضل هم ومنهجهم لا اساس له من الصحة الا اتباع العوى فما تأتي أنسان قاصرة في العقل ..لن تبلغ الكمال ابدا حتى تعترض على أحكام الشريعه الاسلامية

دعك من هذا فكنا نعلمه


ولكن \ أعتب على طرحك بعض الشيء اسمحلي
تحولت من محلل سياسي الى واعظ اسلامي :)
ونراك تخوفها بقوم لوط.. وغيره مماذكرت يا سيدي العلمانية فكر
لا تواجه الا بالفكر .. لا بالوعظ وانا اطالبك كمحلل
انت تفند هذه الادعاءات بالفكر الصحيح .. تقيم الحجه

ولا شرايك


شكرا حجي .. الى مزيد من هذه البوستات الطيبة

الكويتي أنفع يقول...

الفنان

للأسف لم أتمكن من مشاهدة حلقة د.ابتهال الخطيب كاملة على قناة الراي ولكني شاهدت جزء منها والذي هو عبارة عن إعادة صياغة للكلام الذي قالته في برنامج بدون رقابه

بل وحتى أسألت المذيع مجرّد إعادة لأسألة وفاء الكيلاني ، إذا فالمقابلة مجرّد إعادة صياغة الكلام لا أكثر ولا أقل ولكن المضمون واحد

كان بودّي لو سألها المذيع ماهي ديانتك يادكتورة لأنها ذكرت أنها لا تريد أن تحسب على أحد ولكن فقط أنها كويتية بدون تحديد العقيدة، ولكن لم يضف المذيع على أسئلة البرنامج ماهو جديد

على كل حال عندما تكلّمت عن الموضوع موجها كلامي لها على أساس أنّها مسلمة، وأي مسلم سواء كان ليبرالي ولا إسلامي يجب أن تكون لديه مسلمات لأن العقيدة الإسلامية واحدة ولا تتجزّأ

وإذا أردنا أن نرد عليها من ناحية الحجة والمنطق فالأمر بسيط جداً
فمثلاً إذا كانت تؤيد زواج المثليين فنقول لها بكل بساطة هل ترضين بيوم من الأيام أن يأتي ابنك ويقول لكي أريد أن أتزوج زميلي بالجامعة؟؟؟؟
فقط مجرّد تفكير بسيط ماذا سيحدث بالمجتمع
هل مواد الدستور الكويتي تسمح بهذا الأمر
هل الدستور الكويتي يسمح بالتعدي على الآخرين من خلال الشذوذ الجنسي؟

وأيضا هي قالت أنها مع الزواج المدني بحيث يمكن أن يتزوج غير المسلم من المسلمة
هل ترضين يادكتورة أن يأتي أحد عبدة النار ويتقدم لابنتكي هل تقبلين بهذا الأمر لأنها حرية شخصية؟
وهل لو أحبته البنت هل ستقبلين؟؟؟؟
ترضين أن يكون أحفادك عبدة للنار؟

مسألة أنكي لستِ مع إقرار عقوبة الإعدام لأنها ليست من الإنسانية
عندما يأتي قاتل ويقتل عمداً ويرعب الناس هل سيعيش المجتمع بأمان إلا إذا عوقب بالإعدام
أم أنكي ستدافعين عن مغتصب للأطفال وسافك للدماء وتدعين الدفاء عن المظلوم بحجة حقوق الإنسان؟
إذا كان هذا الإنسان لا إنساني بوحشيته تريدين منّا أن نكون حنونين عليه
سنجرّ البلد إلا ويلات ومهالك

والأمثلة كثيرة ولكن يجب على الإنسان أن يحترم عقله يادكتورة

وسررت بمرورك يالفنان

خالد يقول...

أنا اشوف اجابتها كانت غبية حيل

هي مو عارفة تفرق بين الجنسية و المعتقد الديني

يسألونها عن معتقد الديني و تجاوب عن جنسيتها ..

يعني جورج بوش لو سألوه عن دينه و قال أمريكي كان أصبح مضحكة أمام كل المواطنين الامريكان .. لكن ابتهال الخطيب في الكويت و الكويت فيها نوعية غبية من الناس توهم طايحين بالدولة المدنية و الوطنية .. و لا هم فاهمين لا معنى الأولى و لا معنى الثانية .. و رولا دشتي عقلية اقتصادية و ابتهال الخطيب رائدة الليبرالية .. و محدش فاهم اي حاجة في اي حته و  رأصني يا قدع هههههههههه

غير معرف يقول...

انا شفت الحلقة وبصراحة صدمت صدمة شديدة انا سمعت المذيعة بتقول لها يادكتورة (اما دكتورة تفكيرها كدة امل الناس العادية تفكر اذاى)وانا عايزةاعرف ليه كل كاتب اومفكر يطلع يقول نفصل الدين عن السياسة احنا كل حاجة بنعملها المفروض تكون كماامرنا رسول الله وكما امرنا ديننا سواء اكلنا شربنا معاملاتنا اجتماعياتنا كل شئ كل حاجة ودلوقتى علشان ابقى انسان مفكر اومتحضر اللغى الدين من حياتنا ونرجع ايام الجاهلية والكفر والعياذ بالله وبدل من قول انا مسلم اقول انا ----- استغفر الله انا عايزة اعرف الاخوة المفكرين ماخدين المسلمين على فين......!

إرسال تعليق